مرحبا عزيري الزائر قم بالتسجيل الأن ..
إذا كان لديك بالفعل حساب لدينا قم بتسجيل الدخول الأن ..


حفظ البيانات .. ؟

هل نسيت كلمة السر .. ؟
العودة   مميز > ::: منتديات مميز الأَسرَة والّمُجتَمَعْ ::: > •~ مميز عالم االحمل والأمومه .. وبرائه الطفولة~•
الملاحظات

 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 11-15-2021, 08:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
˛ ذآتَ حُسن ♔
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة

البيانات
التسجيل: Feb 2021
العضوية: 4876
المشاركات: 8,003 [+]
بمعدل : 5.76 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
˛ ذآتَ حُسن ♔ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : •~ مميز عالم االحمل والأمومه .. وبرائه الطفولة~•
افتراضي اضطرابات الطفولة

هناك تنوع كبير في أشكال اضطرابات الطفولة وأسبابها ، وبعض هذه الاضطرابات هي في المقام الأول اضطرابات في الدماغ ، في حين أن البعض الآخر أكثر سلوكية في طبيعتها ، وتنتج الاضطرابات الدماغية عن مشاكل كيميائية عصبية أو تشوهات هيكلية في الدماغ ، ويمكن أن تكون فطرية أي تظهر عند الولادة أو بعدها بفترة قصيرة أو قد تنجم عن إجهاد جسدي مثل المرض أو الإصابة أو الضغط العاطفي مثل الصدمة أو الفقد .

من ناحية أخرى فإن المشكلات السلوكية هي علامات خارجية للصعوبة تظهر في المنزل أو في المدرسة أو بين الأصدقاء في طفل يتمتع بصحة جيدة جسديًا ، مثل المشاكل القائمة على الدماغ قد تنتج المشاكل السلوكية أيضًا عن الإجهاد البدني أو العاطفي ، ولاحظ أن التقسيم بين الاضطرابات السلوكية والدماغية هو إلى حد ما تعسفي في كثير من الحالات ، وتؤثر الاضطرابات المرتبطة بالدماغ مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بشكل واضح على سلوك الطفل في المدرسة والمنزل والعكس صحيح ، فقد تبين أن العديد من الاضطرابات التي كان يُعتقد سابقًا أنها سلوكية بطبيعتها لها عنصر بيولوجي .

انتشار اضطرابات الطفولة
يمكن علاج بعض اضطرابات الطفولة أو حلها بطريقة أخرى ، بينما ينتهي الأمر بالبعض الآخر إلى مشاكل مزمنة طويلة الأجل تقاوم أفضل التدخلات الحديثة ، وتختلف الاضطرابات أيضًا من حيث انتشارها وشدتها ، ويشير الانتشار إلى النسبة أو النسبة المئوية لعدد المرات التي يحدث فيها مرض أو اضطراب داخل مجموعة من السكان في وقت معين ، وفي الآونة الأخيرة لاحظت جمعية علم النفس الأمريكية زيادة في انتشار الأمراض العقلية لدى الأطفال ككل ، وتشير تقديرات الانتشار الحالي إلى أن ما بين 17.6٪ و 22٪ من الأطفال تظهر عليهم أعراض اضطراب أو أكثر من اضطرابات الطفولة ، وأن 15٪ من الأطفال الأمريكيين يعانون من مرض عقلي شديد بما يكفي للتسبب في مستوى معين من الضعف الوظيفي .

على الرغم من مدى شيوعها فإن اضطرابات الطفولة ليست جزءًا من عملية النمو الطبيعية التي يُتوقع أن يمر بها الأطفال ، وتتطلب المعايير التشخيصية للاضطرابات النفسية في مرحلة الطفولة أن سلوك الأطفال أو نموهم ينحرف عن السلوك أو النمو الطبيعي المناسب للعمر لذلك من المهم فهم نمو الطفل الطبيعي .

الاضطرابات التنموية الشائعة
إن فهم مراحل النمو الطبيعية لمختلف الأعمار يضعك في وضع أفضل لفهم سبب اعتبار السلوك المضطرب أمرًا غير طبيعي ، وتشمل الأمراض العقلية والاضطرابات التنموية الشائعة لدى الأطفال ، الاكتئاب ، واضطراب ثنائي القطب واضطرابات القلق ، والتوحد واضطرابات النمو الشائعة المماثلة ، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، وصعوبات التعلم ، واضطرابات التكيف ، واضطراب التحدي المعارض ، واضطراب السلوك ، ولا تعتبر الاضطرابات الثلاثة الأولى من هذه الاضطرابات اضطرابات الطفولة فحسب ، بل تؤثر على الأطفال والبالغين على حد سواء .

الاكتئاب عند الأطفال
الاكتئاب الشديد ليس اضطرابًا في مرحلة الطفولة ، لكن الأطفال يصابون بالاكتئاب ، ويتم تشخيص الاكتئاب الشديد لدى الأطفال من جميع الأعمار ، ولكن يبدو أنه يزداد بشكل ملحوظ خلال فترة المراهقة ، وبحلول سن 18 يبدو أن معدلات الانتشار تصل إلى 20٪ ، مع وجود الاكتئاب لدى الفتيات أكثر من الفتيان .

الاضطراب ثنائي القطب
يتضمن الاضطراب ثنائي القطب فترات متناوبة من الاكتئاب والهوس مستويات الطاقة العالية التي تؤدي إلى انخفاض الحاجة إلى النوم ، والكلام ، والاندفاع ، والسلوكيات المفرطة في البحث عن المتعة وما إلى ذلك ، كما هو الحال مع الاكتئاب الشديد ، فإن الاضطراب ثنائي القطب ليس اضطرابًا في مرحلة الطفولة فقط ، وعلى الرغم من أنه قد يتم تشخيص كل من البالغين والأطفال بالاضطراب ثنائي القطب ، إلا أن الأطفال يظهرون مجموعة مختلفة إلى حد ما من الأعراض عن البالغين ، على سبيل المثال عند الأطفال غالبًا ما يبدو الهوس أشبه بنوبة غضب شديدة أو تهيج شديد أكثر من حالة النشوة المفرطة النشاط التي تتميز بها البالغين .

يعتبر التشخيص ثنائي القطب كما هو مطبق على الأطفال حاليًا مثيرًا للجدل ، لأن الاضطراب ثنائي القطب غالبًا ما يكون من الصعب تمييزه عن الاضطرابات الأخرى التي يمكن أن تحدث عند الأطفال ، وغالبًا ما يتم تشخيصه بشكل خاطئ على أنه شيء آخر ، وقد يعاني الأطفال من درجات متفاوتة من شدة الأعراض ، والتوقيت بين تقلبات المزاج وما إلى ذلك ، وأشارت بعض الدراسات إلى أن معدلات انتشار الاضطراب ثنائي القطب بين الأطفال تصل إلى 1٪ ، مما يعني أن واحدًا من كل مائة طفل قد تظهر عليه بعض علامات الاضطراب ثنائي القطب .

اضطرابات القلق
اضطرابات القلق الموصوفة في مركز موضوع اضطرابات القلق ، هي أكثر الأمراض العقلية شيوعًا بين الشباب اليوم ، وتتراوح معدلات انتشارها بين 10٪ و 20٪. الأطفال الذين يعانون من اضطرابات القلق هم أكثر عرضة لتطوير أو الاستمرار في المعاناة من اضطرابات القلق في مرحلة البلوغ ، ولديهم مخاطر متزايدة للإصابة بالاكتئاب الشديد ، ومحاولة الانتحار ، والدخول إلى المستشفى بسبب الأمراض العقلية ، ويوجد نوع معين من اضطراب القلق وهو الوسواس القهري مزيج من الهواجس ، أو الأفكار المتطفلة المتكررة غير المرغوب فيها والإكراه ، أو سلوك الحد من القلق مثل الفحص المتكرر أو العد ، وفي حوالي 0.5٪ إلى 2٪ من الأطفال والمراهقين .

الاضطرابات السلوكية عند الأطفال
إن تربية الأطفال أمر صعب ، وتربية الأطفال الصعبين يمكن أن يعيق الحياة ، لكن القدرة على معرفة ما إذا كان طفلك يمر بمرحلة ما أو ما إذا كان هناك خطأ ما ليس بهذه السهولة دائمًا .

نوبة الغضب لا تعني تلقائيًا أن طفلك البالغ من العمر عامين يعاني من مشكلة مع السلطة ، وروضة الأطفال التي لا ترغب في الجلوس لا تعني بالضرورة اضطراب الانتباه ، وعندما يتعلق الأمر بفهم سلوك أطفالنا ، يقول الخبراء إنه يجب تقليل التشخيصات والتسميات إلى الحد الأدنى .

تعريف الاضطرابات الطفولية
يقول خبراء في علم نفس الطفل من جامعة أكسفورد وجامعة بيتسبرغ إنه يجب استخدام مصطلح الاضطراب بحذر للأطفال حتى سن 5 سنوات ، والتشكيك في صلاحيته ، ويقول الأستاذان فرانسيس جاردنر ودانييل إس شو إن الأدلة محدودة على أن المشكلات في مرحلة ما قبل المدرسة تشير إلى مشاكل لاحقة في الحياة ، أو أن المشكلات السلوكية دليل على وجود اضطراب حقيقي ، وكتبوا أن هناك مخاوف بشأن التمييز بين السلوك الطبيعي وغير الطبيعي في هذه الفترة من التغير التطوري السريع ، ومع ذلك فإن النهج المحافظ للتعامل مع المشكلات السلوكية والعاطفية في هذه الفئة العمرية هو الأفضل .

الاضطرابات العاطفية في الطفولة المبكرة
نادرًا ما يتم تشخيص إصابة الطفل الذي يقل عمره عن 5 سنوات باضطراب سلوكي خطير ، ومع ذلك فقد يبدأون في إظهار أعراض اضطراب يمكن تشخيصه لاحقًا في مرحلة الطفولة ، وتشمل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، اضطراب العناد الشارد ، اضطراب طيف التوحد ، اضطرابات القلق ، الكآبة ، اضطراب ذو اتجاهين ، اضطرابات التعلم ، اضطرابات السلوك ، وربما سمعت عن العديد من هؤلاء ، والبعض الآخر أكثر ندرة أو لا يتم استخدامه غالبًا خارج المناقشات حول علم نفس الطفولة .

يتضمن اضطراب العناد الشارد على سبيل المثال ، نوبات الغضب الموجهة عادة إلى الأشخاص في السلطة ، لكن التشخيص يعتمد على السلوكيات التي تستمر بشكل مستمر لأكثر من ستة أشهر وتعطل أداء الطفل ، واضطراب السلوك هو تشخيص أكثر خطورة وينطوي على سلوك قد يعتبره المرء قاسياً ، على كل من الأشخاص الآخرين وكذلك على الحيوانات ، ويمكن أن يشمل ذلك العنف الجسدي وحتى النشاط الإجرامي وهي سلوكيات غير شائعة جدًا لدى الأطفال في سن ما قبل المدرسة .












عرض البوم صور ˛ ذآتَ حُسن ♔   رد مع اقتباس
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة التسجيل في دورة المهارات الاحترافية في التسويق الإلكتروني احمديوسف سوق مميــــز العـــام 0 04-12-2016 08:55 PM


الساعة الآن 05:15 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, hyyat
الموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط