مرحبا عزيري الزائر قم بالتسجيل الأن ..
إذا كان لديك بالفعل حساب لدينا قم بتسجيل الدخول الأن ..


حفظ البيانات .. ؟

هل نسيت كلمة السر .. ؟
العودة   مميز > ::: منتديات مميز الرياضية والاخباريه ::: > •~ مميز عالم السيارات والدرآجآت النارية ~•
الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 04-26-2021, 07:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
قصايد
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية قصايد

البيانات
التسجيل: Apr 2021
العضوية: 4985
المشاركات: 75,602 [+]
بمعدل : 57.15 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
قصايد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : •~ مميز عالم السيارات والدرآجآت النارية ~•
هكذا يؤثر استعمال ناقل السرعة الخاطئ على سيارتك؟

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:60%;border:4px solid gray;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]




أحيانًا يقوم قائد السيارة باستعمال ناقل السرعة بطريقة خاطئة؛ الأمر الذي ينتج عنه صوت احتكاك أجزاء معدنية؛ لكن ما مدى خطورة ذلك على المركبة؟
للإجابة عن هذا السؤال، أوضحت الهيئة الألمانية للفحص الفني، أن النقل لحركة “تعشيق” خاطئة؛ لا يقتصر ضرره على ناقل الحركة فحسب؛ بل قد يضر بالمحرك أيضًا.
واعتمادًا على شدة الخلل، تتعرض أجزاء التروس للتحميل الشديد، وقد يؤدي تكرار هذه العملية إلى تآكل مبكر لحلقات المزامنة أو عناصر الإحكام أو حتى محمل الإبرة.
وإذا قام قائد السيارة بالنقل إلى حركة “تعشيق” منخفضة جدًّا، على سبيل المثال عند الانتقال بطريق الخطأ من التعشيقة الرابعة إلى الأولى؛ فإن المحرك سوف ينقل سرعة الدوران العالية من التعشيقة العالية إلى التعشيقة الأقل؛ وهو ما يعمل على كبح السيارة بقوة.
ويعني هذا وصول عدد اللفات إلى أقصى حد ممكن؛ وهو ما لا يضر بناقل الحركة فحسب، بل بالمحرك أيضًا؛ وذلك لأن عدد اللفات العالي جدًّا يؤدي إلى تحرك المكابس بسرعة أكبر لا تتوافق مع فتح وإغلاق الصمامات.
وعند اصطدام المكابس بقوة مع الصمامات؛ يمكنها ثني المكبس أو كسره؛ فضلًا عن انثناء ذراع التوصيل كنتيجة شائعة في مثل هذه الحالات.
ولا تقتصر أضرار “التعشيق” الخاطئ على ناقل الحركة اليدوي فحسب؛ بل تشمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي أيضًا؛ فبعض قائدي السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي يقومون بالنقل من الوضع D إلى الوضع R بسرعة كبيرة عند المناورة، حتى يتمكنوا من الرجوع للخلف بسرعة.
وفي حالة حدوث تغيير في مراحل السرعة أثناء استمرار سير السيارة؛ يتم التحميل بشكل زائد على النظام الأوتوماتيكي، وتؤدي هذه العملية غير الصحيحة حتمًا إلى زيادة تآكل مكونات ناقل الحركة، حسبما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
ومن ناحية أخرى، قد تحدث أضرار بناقل الحركة بسبب قلة الصيانة؛ فعلى سبيل المثال يُلحق نقص الزيت ضررًا بناقل الحركة وبالمحرك أيضًا؛ بسبب زيادة الاحتكاك بين المكونات الميكانيكية بالداخل وتآكل المواد، والتي قد تصل إلى حد كسر التروس.





[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]












توقيع : قصايد



عرض البوم صور قصايد   رد مع اقتباس
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:31 PM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, hyyat
الموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط