مرحبا عزيري الزائر قم بالتسجيل الأن ..
إذا كان لديك بالفعل حساب لدينا قم بتسجيل الدخول الأن ..


حفظ البيانات .. ؟

هل نسيت كلمة السر .. ؟
العودة   مميز > ::: منتديات مميز الرياضية والاخباريه ::: > •~ أخبآر دولية وعآلمية ~•
الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 11-23-2021, 01:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عيسى العنزي
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية عيسى العنزي

البيانات
التسجيل: Apr 2021
العضوية: 5007
المشاركات: 68,237 [+]
بمعدل : 48.14 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
عيسى العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : •~ أخبآر دولية وعآلمية ~•
افتراضي خطة عمل لتعزيز مبدأ الشفافية في «الشؤون»

كشف مدير إدارة خدمة المواطن ورئيس لجنة حق الاطلاع على المعلومات ب‍وزارة الشؤون عبدالرحمن العنزي، أن الإدارة قامت خلال الفترة الماضية بوضع وتنفيذ خطة عمل تقوم على تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة كأهم ركائز الحوكمة الرشيدة في علاقة الوزارة بالمواطن الذي هو محور العملية التنموية، وعليه تم إنشاء وتشغيل خدمات إلكترونية جديدة على الموقع الرسمي للوزارة في إطار اختصاصات إدارة خدمة المواطن وتفعيلا للقانون رقم 12 لسنة 2020 بشأن حق الاطلاع على المعلومات، وهذه الخدمات كالتالي:

- خدمة تقديم شكوى: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية تقديم الشكاوى المتعلقة بخدمات الوزارة وأن الشروط الواجب استيفاؤها هي أن تكون لصاحب الشكوى الصفة والمصلحة لتقديمها وأن تتضمن الشكوى بيانات صحيحة، وتقدم الشكوى لإدارة خدمة المواطن إما كتابة أو إلكترونيا على البريد الإلكتروني للإدارة والمبين بموقع الوزارة الرسمي.

وأضاف ان إدارة خدمة المواطن ستتولى فحص ودراسة تلك الشكاوى ومتابعتها مع الإدارات المختصة بالوزارة وترفع توصياتها بهذا الشأن إلى وكيل الوزارة بهدف معالجة مواطن القصور في تطبيق اللوائح والقرارات للقضاء على أسباب الشكاوى المختلفة.

- خدمة تقديم مقترح: وتتيح هذه الخدمة التفاعل بشكل مباشر مع المواطن من خلال تلقي اقتراحاته ومبادراته في نطاق مشاركته في تحسين وتطوير خدمات الوزارة المقدمة للجمهور.

- خدمة تقديم طلب حق الاطلاع على المعلومات والوثائق: وهو حق يمنح لأصحاب المصلحة من موظفين وأفراد وأشخاص اعتباريين لتقديم طلب للوزارة للاطلاع على المعلومات والحصول على الوثائق والقرارات الإدارية التي تمس حقوقهم وبما لا يتعارض مع القانون، وقد تم تشكيل لجنة مختصة في النظر والبت في طلبات حق الاطلاع المقدمة للوزارة، وقامت هذه اللجنة بالبت في العديد من الطلبات بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية، كما تم تطبيقا لأحكام القانون الخاص بحق الاطلاع نشر دليل إرشادي على الموقع الرسمي للوزارة خاص بالإجراءات الواجب اتباعها لتقديم طلبات الاطلاع على المعلومات والحصول على الوثائق الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية.

هذا، وقد نوه العنزي بأن الإدارة وضعت نماذج على موقع الوزارة الرسمي من شأنها أن تسهل على المواطن طلب الخدمات المذكورة












توقيع : عيسى العنزي






عرض البوم صور عيسى العنزي   رد مع اقتباس
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Explosives detector شريف ابراهيم سوق مميــــز العـــام 0 06-08-2016 11:47 AM


الساعة الآن 09:09 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2025, hyyat
الموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط