مرحبا عزيري الزائر قم بالتسجيل الأن ..
إذا كان لديك بالفعل حساب لدينا قم بتسجيل الدخول الأن ..


حفظ البيانات .. ؟

هل نسيت كلمة السر .. ؟
العودة   مميز > ::: منتديات مميز الّإسْلاَميِة ::: > •~ نبـي الرحمه وصحابته ~•
الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 12-23-2021, 05:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
imported_القبطان
اللقب:
مميز خاص
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية imported_القبطان

البيانات
التسجيل: Dec 2021
العضوية: 5277
المشاركات: 5,671 [+]
بمعدل : 5.21 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
imported_القبطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : •~ نبـي الرحمه وصحابته ~•
افتراضي حب الصحابة 2

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://img-fotki.yandex.ru/get/6414/39663434.21f/0_7c4e7_126aaa45_M.jpg');border:10px ridge white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:90%;background-image:url('http://img-fotki.yandex.ru/get/6418/39663434.21f/0_7c4e3_d8c7e0ec_M.jpg');border:10px ridge white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:80%;background-color:black;border:10px ridge white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بسم الله الرحمن الرحيم
رياح الليبرالية الغربية العاتية أتت على كثير من ثوابتنا بفعل موجة التغريب التي تنبثق
من واقع أن «المغلوب دائما مولع بتقليد الغالب»، فضلا عن الحملة الغربية الضروس
على أمتنا الإسلامية لمحو هويتها وضمان تبعيتها.. لقد تفشت النسبية في كثير من
معتقداتنا وباتت ثوابتنا هلام لا شكل له ولا معلم، ونال الطعن والنقد مقدساتنا من قرآن
وسنة وعقيدة وشريعة.. حتى صار بعضهم يتحدث عن أفذاذ الصحابة –وكلهم أفذاذ- كما
يتحدث عن شراذم الناس، مما يتنافى مع وجاهتهم ومكانتهم، ويتنافى مع ما كان عليه
السلف المبارك من حبهم للصحابة وتوقيرهم بتوقير الله تعالى ورسوله -صلى الله عليه
وسلم- لهم، حتى أنهم ألحقوا باب «حب الصحابة» في الحديث عن العقائد، إعلاما منهم
أن حبهم دين يدين به المؤمنون لله رب العالمين، مما حتم علينا نحن الخلف أن نكرر
الذكر ونجدد العهد على حبهم وتبجيلهم.

قال صلى الله عليه وسلم «لعن الله من سب أصحابي» (الطبراني، حسن الجامع:5111)..
لما لهم من نصرة الدين، فسبهم من أكبر الكبائر، وأفجر الفجور، بل ذهب بعضهم إلى أن
ساب الشيخين يقتل [فيض القدير].. «من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس
أجمعين» [الطبراني، حسن الجامع:6285].

«من سب أصحابي» أي شتمهم «فعليه لعنة اللّه والملائكة والناس» أي الطرد والبعد عن
مواطن الأبرار ومنازل الأخيار، والسب والدعاء من الخلق «أجمعين» تأكيد لمن سب أو
الناس فقط أي كلهم، وهذا شامل لمن لابس القتل منهم لأنهم مجتهدون في تلك الحروب
متأولون فسبهم كبيرة ونسبتهم إلى الضلال أو الكفر كفر. [فيض القدير].. «اقتدوا باللذين
من بعدي من أصحابي: أبي بكر وعمر، واهتدوا بهدي عمار، وتمسكوا بعهد ابن
مسعود» [الترمذي، صحيح الجامع: 1144]..

قوله: «واهتدوا بهدي عمار» ابن ياسر: أي سيروا بسيرته واسترشدوا بإرشاده، فإنه ما
عرض عليه أمران إلا اختار أرشدهما «وتمسكوا بعهد ابن مسعود» عبد اللّه، أي ما
يوصيكم به، قال التوربشتي: أشبه الأشياء بما يراد من عهده أمر الخلافة، فإنه أول من
شهد بصحتها، وأشار إلى استقامتها قائلاً: "ألا نرضى لدنيانا من رضيه لديننا نبيينا".
[فيض القدير، المناوي]..

وفي شأن الأنصار خاصة قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «آية الإيمان حب
الأنصار، وآية النفاق بغض الأنصار» [متفق عليه].. «حب الأنصار آية الإيمان، وبغض
الأنصار آية المنافق» [النسائي، صحيح الجامع: 3123].. «من أحب الأنصار أحبه الله،
ومن أبغض الأنصار أبغضه الله» [أحمد، صحيح الجامع: 5953].. «لا يحب الأنصار
إلا مؤمن، ولا يبغضهم إلا منافق، من أحبهم أحبه الله، ومن أبغضهم أبغضه الله»
[متفق عليه].. «لا يبغض الأنصار رجل يؤمن بالله واليوم الآخر» [مسلم].. «أحسنوا
إلى محسن الأنصار، واعفوا عن مسيئهم» [الطبراني، صحيح الجامع:196]..

«أما بعد أيها الناس! فإن الناس يكثرون ويقل الأنصار حتى يكونوا في الناس بمنزلة الملح
في الطعام، فمن ولي منكم أمرا يضر فيه أحدا وينفع فيه أحدا، فليقبل من محسنهم
ويتجاوز عن مسيئهم» [البخاري]..

«إن الناس يهاجرون إليكم ولا تهاجرون إليهم، والذي نفسي بيده لا يحب الأنصار رجل
حتى يلقى الله إلا لقي الله وهو يحبه، ولا يبغض الأنصار رجل حتى يلقى الله إلا لقي الله
وهو يبغضه» [أحمد، حسن الجامع: 1979]..

«إن الأنصار قد قضوا الذي عليهم، وبقي الذي عليكم، فاقبلوا من محسنهم، وتجاوزوا
عن مسيئهم» [صحيح الجامع: 1587].. «الأنصار كرشي [أي بطانتي] وعيبتي
[أي خاصتي]، وإن الناس سيكثرون، وهم يقلون، فاقبلوا من محسنهم وتجاوزوا عن
مسيئهم» [النسائي، صحيح الجامع: 2792]..

«لكل نبي تركة وضيعة وإن تركتي وضيعتي الأنصار فاحفظوني فيهم»
[حسن، صحيح الجامع: 5173]..

«لولا الهجرة لكنت امرءا من الأنصار، ولو سلك الناس واديا أو شعبا لسلكت وادي
الأنصار وشعبهم» [متفق عليه]..

«الأنصار شعار، والناس دثار، ولو أن الناس استقبلوا واديا أو شعبا واستقبلت الأنصار
واديا لسلكت وادي الأنصار، ولو لا الهجرة لكنت امرءا من الأنصار»
[ابن ماجة، صحيح الجامع: 2791].

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]












توقيع : imported_القبطان

[img3]https://e.top4top.io/p_217997s9q4.gif[/img3]







عرض البوم صور imported_القبطان   رد مع اقتباس
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفنار افضل شركة نقل اثاث بالرياض ابوكاكا سوق مميــــز العـــام 1 09-13-2017 02:22 AM
برنامج المحادثة والمكالمات الصوتية عبر الانترنت فايبر Viber v6.2.0 نبض العين معلومات ثقافية عامة 0 08-24-2016 04:02 AM


الساعة الآن 12:17 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, hyyat
الموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط