مرحبا عزيري الزائر قم بالتسجيل الأن ..
إذا كان لديك بالفعل حساب لدينا قم بتسجيل الدخول الأن ..


حفظ البيانات .. ؟

هل نسيت كلمة السر .. ؟
العودة   مميز > ••• سوق مميــــز للبيع والشراء ••• > سوق مميــــز العـــام
الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2016, 05:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الباحث عن النجاح
اللقب:
مميز جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 2987
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
الباحث عن النجاح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سوق مميــــز العـــام
افتراضي كيف تكتب cover letter لتحصل على الوظيفة المرغوبة

تعرف على كيفية كتابة خطاب السيرة الذاتية أو رسالة التغطية (Cover Letter) بطريقة صحيحة.
صفحة واحدة ترسلها مع سيرتك الذاتية عندما تتقدم لشغل وظيفة أو لتحصل على منحة دراسية، وعليك إرسال رسالة تغطية مع أي طلب توظيف واثناء بحثك فى مواقع وظائف مصر عليك ان تتعلم كيف تكتب خطاب مقدمة بشكل مهنى محترف

هذا الخطاب هو فرصتك لِتقول ما لم تَستطع قوله في السيرة الذاتية نظرا لشكل السيرة الذاتية المُعتاد وعدم السماح بكتابة جمل وفقرات فيها. بداية يجب أن توضح الوظيفة التي تتقدم إليها ثم يمكنك ان تضيف فقرات عن مهاراتك التي تؤهلك للحصول على هذه الوظيفة تحديدا أو – شرح أي أشياء غامضة في السيرة الذاتية مثل فترات زمنية غير مذكورة أو توضيح تناسب عملك الحالي مع تلك الوظيفة في حالة ما إذا كانوا غير متماثلين

يتكون خطاب المقدمة من ثلاثة عناصر اساسية وهم ” فقرة المقدمة ” و ” الفقرة الاساسية ” و ” الفقرة النهائية أ و الخاتمة ” ، ويجب عليك الا تجعل خطاب المقدمة ثابتا في كل وظيفة تقدم لها سيرتك الذاتية

لا يجب أن تتجاوز رسالة التغطية الخاصة بك، حجم صفحة واحدة، فهي بالأساس ملخص للمعلومات التي تحتويها سيرتك الذاتية، بالإضافة لبعض المواضيع الأخرى التي سيتم ذكرها خلال هذا المقال، حيث ستجد التقسيم المثالي لرسالتك الخاصة، ولذلك تذكر أن تبقي الأمور مختصرة و واضحة.

عبّر عن حماسك بالمنصب الوظيفي من خلال إدراج ملاحظة في ختام رسالتك: أنك تتوقع منهم الرد، وإذا كنت ستسأل وتتابع الموضوع بنفسك أخبرهم متى يتوقعون منك السؤال حول طلبك الوظيفي، واختم الخطاب بعبارة مثل: مع فائق الاحترام.... وقم بوضع رقم هاتفك أو/وعنوان بريدك الالكتروني. تذكر أن رسالة التغطية يجب ألا تُكتب بخط اليد، لكنها وثيقة منضّدة بخط واضح، سهلة القراءة وبصفحة واحدة فقط

بعض الشركات العربية قد لا تهتم كثيرا بمحتويات هذا الخطاب سوى اسم الوظيفة التي تتقدم إليها. على أي حال فإن كتابة هذا الخطاب بشكل جيد يوضح خبراتك ومهاراتك لن يَضر. بالطبع هناك شركات قد تهتم كثيرا بما تكتبه في هذا الخطاب خاصة الشركات الأجنبية
يتم كتابة الخطاب باللغة المناسبة أو المطلوبة

من المهم ألا يحتوي الخطاب على أخطاء إملائية أو لغوية

هذا الخطاب يعتبر خطابا رسميا فلابد أن يكون مظهره رسميا بمعنى ألا تستخدم خطوطا جمالية أو ألوانا أو تكتبه بحجم كبير أو تستخدم كلمات عامية

مثال

بعد مرور أقل من شهرين على تخرجي من (اسم جامعة) بشهادة (نوع الشهادة) في (مجال دراسة)، فإنني اتطلع بشدة إلى الحصول على الخبرة العملية لدى شركتكم.

- شجعني اهتمامي بشغل وظيفة (اسم الوظيفة) التي قمتم بالإعلان عنها مؤخراً أن أبعث إليكم سيرتي الذاتية.












عرض البوم صور الباحث عن النجاح   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سجل هنا لتحصل على رزمة التداول المجانيه من Zurich Prime" قروب ملاك سوق مميــــز العـــام 3 06-11-2016 04:16 PM
شركة green cover الشركة الأفضل في مجال العشب الصناعي safaag سوق مميــــز العـــام 0 12-04-2015 07:47 PM
عمرك جربت تكتب الواتساب.com احمديوسف سوق مميــــز العـــام 0 03-12-2015 09:59 PM


الساعة الآن 05:25 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, hyyat
الموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط